Mobile : 00436889919948 info@kunstundstadte.com
Follow us:

بوابة فيينا

الخطاط السوري حسن حديد ضيفا فيناويا

الخطاط السوري حسن حديد ضيفا فيناويا



الخطاط السوري حسن حديد ضيفا فيناويا

نادي الفن لأجل الحرية

 

فن ومدن*

"نادي الفن لأجل الحرية" بفيينا والذي يديره الفنان السوري إبراهيم برغود، استضاف الخطاط السوري حسن حديد القادم من السويد وذلك لعرض أعماله وتجريباته في موضوع الخط العربي.

افتتح المعرض بكلمة من الفنان برغود رحب من خلالها بالضيف وكذلك الحضور وبدوره تحدث الخطاط حديد في كلمة مقتضبة عن تجربته الفنية وفكرة المعرض الذي سيستمر لعدة أيام.

هذا وقد حضر الافتتاح عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والفني في فيينا.

ومن الجدير بذكره ان أعمال الخطاط حديد المعروضة، اتخذت منحيين في اشتغالها، المنحى الأولى وهو الطريقة الكلاسيكية التي تبنى على قواعد لوحة الخط، وفي هذا المجال تتفاوت طرق اشتغال كل لوحة عن اللوحة التي تجاورها مع بقاء كليهم ضمن الحيز الكلاسيكي المعروف..

اما المنحى الثاني والذي كان لافتا هو تحميل عدد من لوحات الخط الكلاسيكية إلى الفن من خلال النمط التجريدي، وهذا ما يتيح لرائي اللوحة او قارئها الدخول إلى عوالهم وبشكل مباشر للبحث عن دوالها ومعطياتها، وهذا هو المفارق بين ما هو كلاسيكي يمكن مقاربته مع أعمال فنية أخرى مماثلة وأعمال تم اشتغالها لأجل الفن.

وبكل هذا وبعيدا عن فكرة النقد ومدلولات العمل الفني أو الكلاسيكي، فأن حضور خطاط عربي إلى فيينا بغاية عرض أعمال تتطرق للخط العربي فهو نقطة تحسب للخطاط وكذلك للجهة المستضيفة.

 

*موقع إعلامي عربي/ فيينا.



تاريخ النشر ::8/19/2024 10:19:17 PM

أرشيف القسم

صفحاتنا على مواقع السوشيال ميديا